مقالات
29/3/2020
ما هكذا تورد الإبل يا رفاق!
لست متيما بالمثل القائل أهل مكة أدرى بشعابها، ولا تحتمل مكانتنا وقضيتنا مثل هذه التقسيمات، داخل وشتات...
 
20/3/2020
الكورونا السياسية
تعيش البشرية ساعات من القلق المبرَّر كونها تواجه عدوًا مجهولاً وغير متوقع المتمثل بما أُسمي "فيروس الكورونا" والناتج...
 
20/3/2020
اسرائيل بحالة اغلاق، الفلسطينيون كانوا سيشتاقون جدا لكهذا اغلاق
*ما يعتبر كابوسًا بالنسبة للإسرائيليين في زمن الكورونا من المتابعة الالكترونية والحصار الخفيف هو حلم الفلسطيني الذي اعتاد...
 
20/3/2020
أكبر دليل
لا يخفى على أي متابع أن غزة تعاني على كافة المستويات، بفعل الحصار الاسرائيلي والحروب المتلاحقة خلال العقد...
 
11/3/2020
بلد عايشة ع نكشة: كورونتنا!
بتدخل البيت بتعقم ايديك وبتمسح دنيك واوعا تفرك عينيك!...
 
10/3/2020
التشنّج ليس مشروعا نضاليا.!
قالت الجماهير الفلسطينية في الداخل كلمتها، وألقت بكامل ثقلها في المعركة على وجودها وأرسلت خمسة عشر نائبا لا...
 
7/3/2020
السياسة صراع وليس مبارزات في الخطاب !
التعامل، سواء بالتحالف او بالمواجهة، مع جانتس وحزبه (كحول لبان) ليست مواجهة كلامية كما يراها البعض. التحالف او...
 
24/2/2020
انتقام الجرافة
” الفيلم القصير الذي يصف الجرافة في كفر قدوم وهي تندفع باتجاه المتظاهرين هناك يعبر عن سلوك الاحتلال...
 
18/2/2020
المثلث الصغير من رودوس الى صفقة القرن.
لطالما تطلعت المؤسسة الصهيونية الى تطهير منطقة المثلث من أصحابها الأصليين، نظرا لأهميتها الاستراتيجية واشرافها على محاور المواصلات...
 
17/2/2020
التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، شذرات
بالأمس شاهدت فديو لفلسطينين من الضفة الغربية شاركوا في رحلة لإحدى شركات السياحة إلى داخل فلسطين/اسرائيل والى...
 
16/2/2020
لفّتَك وما لَفَّتَك !
مرة أخرى نجد أنفسنا أمام سيل من خلط الاوراق في السياسة العربية في اسرائيل، والتفنن في التوطئة لأفكار...
 
15/2/2020
يا عرب اسرائيل، كفاكم تسولا ...
يا عرب اسرائيل الاعزاء: النظام السياسي لا يريدكم. لقد حان الوقت لأن تفهموا هذا واستخلاص العبر المطلوبة. ممثلوكم...
 
3/2/2020
عندما خطط ترامب لترحيلي
مرة، وقبل أن يصبح الفاشي ليبرمان جزءًا من "معسكر اليسار" بحسب تصنيفات نتنياهو، قام الأول بعرض مخططه الترحيلي...
 
29/1/2020
صفقة القرن وقانون القومية عودة الى صراع الوجود.
عشية تقسيمات سايكس بيكو قبل أكثر من قرن، كانت الوكالة اليهودية الجهة الوحيدة التي إعترضت على التقسيم، بل...
 
28/1/2020
مبادرة ترامب والموقف الفلسطيني
قررت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 إصدار قرار التقسيم بعد التصويت (33 مع،...
 
26/1/2020
"قنطار" .. تصدي سياسي خير من درهم وقاية فجّة !! ..
في عددها الصادر في 28.9.2004 نشرت صحيفة "دنيا الوطن"الفلسطينية ، أسوة بصحف أخرى، خبرا مفصلا تحت عنوان :...
 

للمزيد : الأرشيف