دراسة: ثلثا الفتيات الصغيرات ببريطانيا يتعرضن للتحرش

دراسة: ثلثا الفتيات الصغيرات ببريطانيا يتعرضن للتحرش
9/5/2018
المصدر : إندبندنت
 


أفادت دراسة استقصائية نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية خلاصاتها أن ثلثي الفتيات الصغيرات في بريطانيا يتعرضن للتحرش الجنسي في الأماكن العامة.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة الخيرية الدولية في المملكة المتحدة تعرض الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و21 لتصرفات من قبيل التصفير والتلمس ورفع التنانير.
وطلب الاستطلاع من أكثر من 1000 من الفتيات والنساء عن تجاربهن في الأماكن العامة، على سبيل المثال عندما تكون في الشارع، أو في وسائل النقل والذهاب إلى المدرسة أو العمل، أو في الحديقة أو في بارات أو نواد.
وفي العموم قال 66% منهن إنهن تعرضن لاهتمام جنسي غير مرغوب فيه أو اتصال جنسي أو جسدي في مكان عام.
وبحسب الاستطلاع فقد حدثت حالات من ذلك القبيل على الأقل مرة في الشهر، و38% منهن واجهن التحرش اللفظي مثل التصفير والتعليقات الجنسية، في حين قال 15% منهن إنهن تعرضن للتلمس أو الإمساك.
ووجد الباحثون أن واحدة من كل 10 فتيات عانت من رفع تنورتها في إحدى المراحل.
ودعت منظمة "بلان إنترناشيونال يو كي" الحكومة والمجالس المحلية والشرطة إلى الاعتراف بالتحرش في الشوارع باعتباره شكلا من أشكال العنف ضد النساء والفتيات.
وقال تانيا بارون، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية "نحن نعرف بالفعل أن النساء للأسف قاسين من التحرش في الشوارع في كثير من الأحيان، ولكن هذه الدراسة تسلط الضوء على الحقيقة المروعة أن ذلك يحدث بانتظام لفتيات لا تتجاوز أعمارهن 14".
 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف