إجلاء نتنياهو من تجمع انتخابي أثناء إطلاق صواريخ من غزة

إجلاء نتنياهو من تجمع انتخابي أثناء إطلاق صواريخ من غزة
11/9/2019
المصدر : اليوم للإعلام
 

أجلي رئيس الوزراء الإسرائيلين ينيامين نتنياهو، على عجل من تجمع انتخابي في مدينة أشدود الإسرائيلية، بعد إطلاق صواريخ من غزة.

وأطلقت صافرات الإنذار، مساء اليوم الثلاثاء، في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لشمال قطاع غزة، وذلك بعد رصد منظومة القبة الحديدية إطلاق صاروخ من قطاع غزة اتجاه مدينتي أشكلون وأشدود جنوبي إسرائيل.

وأفادت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم، الثلاثاء، بأن صافرات الإنذار دوت في مدينة أشدود وأشكلون، شمال قطاع غزة، وتم على إثرها إجلاء نتنياهو، أثناء تجمع انتخابي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نتنياهو توجه إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه قال في رسالة لـ "حماس": "انتظروا".

وتوعد نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، حركة "حماس" برد قاس على إطلاق صورايخ على أشكول وأشدود.

وكان الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قد أعلن عن إطلاق صفارات الإنذار في بعض البلدات ومستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار أطلقت في أشكلون واشدود، حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يشارك في حفل لحزب "الليكود".

واشارت تقارير إعلامية أن المدينتين تعرضتا لهجوم صاروخي انطلق من داخل قطاع غزة. وجاء هذا الهجوم بعد أن أعلن نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد كبير من المستوطنات حال فوزه في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستجري بالتنسيق مع واشنطن.

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف