الفيضانات تتسبب بأضرار كبيرة لطائرات حربية بقاعدة جوية جنوب إسرائيل

الفيضانات تتسبب بأضرار كبيرة لطائرات حربية بقاعدة جوية جنوب إسرائيل
13/1/2020
المصدر : اليوم للإعلام
 

 

أفادت تقارير إسرائيلية أن الامطار الغزيرة الخميس الماضي تسببت بأضرار كبيرة لقاعدة عسكرية جوية في الجنوب تصل الى مئات ملايين الشواقل، وذلك بعد فيضان أحد الأنهار القريبة من المعسكر على ضفتيه، وجراء ذلك دخلت المياه الى مخازن تحت الأرض حيث يتم بها تخزين الطائرات وتسبب ذلك بأضرار لعدد من الطائرات الحربية. 

وذكرت المصادر الإسرائيلية انه خلال الحادث الغير اعتيادي اضطر العاملون في القاعدة العسكرية بتخليص عدد من الميكانيكيين الذي وجدوا أنفسهم فجأة محاطين بمياه الامطار والتي وصلت ببعض الأماكن الى ارتفاع متر ونصف.

ويحقق سلاح الجو الإسرائيلي لماذا لم تستعد القاعدة الجوية الى حالة الطقس السيئة رغم العلم المسبق حولها، وانهم لم يستعدوا بوضع بطاريات ترابية توقف المياه في حال فيضان النهر على ضفتيه. إضافة لذلك يتم التحقيق لماذا لم تتمكن الطواقم الأرضية من نقل وإخراج الطائرات الباردة من المخازن.

وفي تعقيب الجيش الإسرائيلي ذكر انه في "بسبب ظروف حالة الطقس الصعبة هذا الأسبوع فان الأنهار القريبة فاضت الى قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل وغمرت بعض المواقع في القاعدة العسكرية. عدد من الطائرات تضرر، وسيتم إصلاحها وعودتها للطيران خلال الأيام القريبة. بالإضافة لذلك، فانه خلال نهاية الأسبوع نفذت عدة عمليات لضخ المياه من القاعدة العسكرية، ولم يصب أحد في الحادث".

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف