كيف تحافظي على قرمشة المخللات؟

كيف تحافظي على قرمشة المخللات؟
1/7/2018
المصدر : اليوم
 


يتميز المخلل بطعمه الحاد وهو من أكثر المقبلات المعروفة عالميا التي تضاف الى العديد من الاطباق وبخاصة السندويشات. يمكنك تحضير مخلل الخضروات على أنواعه في المنزل أو شرائه جاهزًا. في حال أردتتحضير المخللات خطوة بخطوة تذكري دائماً ما يلي لتحافظي قرمشة الخضروات.

إن عملية التمليح مهمة جداً خلال تحضير الخضروات لأن نسبة تركيز الملح في الماء هي واحدة من أهم أسرار نجاح المخلل. بعد تنظيف الخيار بالماء إغرزي شوكة عدة مرات في حبة لتحدثي شقوقاً صغيرة ثم رصيها داخل البرطمان. أضيفي مزيجاً مناسباً من الماء والملح بحسب الوصفة التي تتبعينها. ثمّ أحكمي إغلاق البرطمان لتتفادي تسرب الهواء.

أما الخطوة الثانية لتحضير المخلل فتكمن في وضع حبات الخيار في وعاء وإضافة الخل الابيض، الثوم والملح حتى تتغلّف جيداً بالمزيج. اتركيها لمدة ساعتين تقريباً مع التحريك من وقت إلى آخر. رصي الخيار في البرطبان أسككبي الماء ليغمر المكونات ثمّ أغلقي البرطمان جيداً.

يساعد الملح على الحفاظ على قساوة حبات الخيار وقوامها المقرمش لذا تأكدي من إضافته خلال تحضيرك المخلل على أنواعه، واحرصي على غسله جيدا قبل تناوله لتتخلصي من أكبر كمية ممكنة من الملح.

لا تفوتي هذه الخطوة المهمة لتحصلي على مخللات مقرمشة وخزنيها بالثلاجة بالطريقة الصحيحة لتحافظي عليها لأطول مدة.

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف