ليلة زي قاع الكيلة !!!

ليلة زي قاع الكيلة !!!
4/6/2019
بقلم : د. رياض عبدالكريم عواد / غزة
 


انتظرنا متأكدين أن يوم غد هو أول ايام عيد الفطر
من الظهيرة نصبت السعودية تلسكوباتها الحديثة، ظهر الهلال في السعودية وغم على كثير من المسلمين
باختصار فش عيد بكرة ولا فيه فسيخ، بكرة صيام!!! يافرحة ما تمت

لم نكتف بفقسة العيد، لحقتها الكهرباء التي انقطعت فجأة في هذا الجو الحار المعبق بالرطوبة
نكاد نسبح في عرقنا الذي تتساقط حباته في الجفون فتحرق العيون
نتقلب على الفراش لعلنا نحصل على سويعات من النوم

لم نكتف بالعتمة والجو الحار والرطوبة والبعوض الذي يزن من فوقنا ويحاول أن يخترق الكفرتايا التي تلفعنا بها من الرأس إلى أسفل القدم
تدور البعوضة بلا ملل أو كلل، تبحث عن منفذ لها لتلسعنا منه، فلا تجد الا الأنف والشفتين، فتمنحنا قبلة حارقة مرة تلو الاخرى

البعوض يزن من حولنا والزنانات من فوقنا 
تقترب الزنانة أكثر، يزداد نباحها، تعوي وتجأر، تحاول أن تدخل علينا البيوت، صوتها يفرتك الرأس ويسبب لك صداع مستديم 
ماذا تريد هذه الزنانة من شعب يغط في النوم؟، ماذا تريد أن تصور، هل تريد أن تفضحنا وتصور ماذا نفعل في غرف النوم، اليهود انجاس بيعملوها؟!

هذه ليست الفضيحة الوحيدة، الا يكفي علينا فضيحة اختلافنا على تحديد أول الشهر من اخره، فضيحة حلت بنا، هل هذا اليوم هو المتمم لشهر الصوم ام غرة شهر عيد الفطر؟ فيه صبية بتقترح نسأل أفخاي درعي؟!

المرصد الفلكي الياباني أعلن منذ الظهيرة استحالة رؤية الهلال في آسيا وأوروبا وافريقيا، وأنه يمكن رؤيته لمدة دقيقتين فقط في بلاد الامريكتين؟

لا يثق العرب والمسلمون لا بعلم الفلك، الذي يستطيع ان يحدد بدقة التواريخ والايام، ولا بمقدرة وتميز اليابانيين في هذا المجال

نصب العرب والمسلمون تلسكوباتهم المصنوعة في اليابان على الجبال والمرتفعات
واجتهد العاملون عليها لرؤية الهلال، شمروا جلاليبهم وشدوا المأزر والسروال. غُم الهلال على بعضهم وشاهده اخرون، كل يرى وينطق بعيون ولسان اميره أو قائده، لا بأس أن نعتمد على أنفسنا في رؤية هلالنا؟!

إيران من الظهيرة أعلنت أن يوم غد هو المتمم، لذلك كان من المتوقع أن يفترق محور المقاومة وأتباعه عن محور المساومة واتباعه، فهذا شاهد الهلال وهذا غُم عليه، 
الفتوى جاهزة عند المشايخ، الاخذ بتعدد المطالع كما فعل ابن عباس في المدينة في عهد حكم معاوية؟!

ان تصوم إيران وتفطر السعودية، هذا أمر متوقع، لكن أن يفرح فلسطيني لان صومه قد فارق صوم السعودية، ويتمنى اخر ان يتوافق صومه مع صوم محور المقاومة، فهذا حقا أمر جديد؟!

أن يفطر لبنان وتصوم سوريا فهذا ايضا جديد،
والجديد الأخر أن تصوم فلسطين والأردن في تأكيد جديد على الوطنية والاستقلال عن الصديقة السعودية....

وضعنا ايدينا على قلوبنا، معقول تفطر غزة وتصوم الضفة، خاصة بعد أن بدأت مساجد غزة بالتكبير للعيد، من الواضح أن أوامر الحزب قد تأخرت في المطبخ قليلا، الحمدلله لقينا اشي نتفق عليه!

الغريب أن اليمن انقسم فقط إلى يمنين، الحوتي يصوم مع ايات ايران والاصلاحي مع شيوخ السعودية، الحمدلله فش فريق ثالث مع الامارات؟! سيدة يمنية تقول: العيد عدنا زي الكهرباء، حارة معيدة وحارة صايمة؟!

في العراق الجديد من الطبيعي أن يصوم الشيعة مع جارتهم والسنة مع جارتهم، كل طائفة تتبع بلد المنشأ؟!

والغريب ايضا ان ثوار إدلب افطروا مع دولة الخلافة ولم يقبلوا أن يصوموا مع سوريا رغم أن إدلب ما زالت جزء من بلاد الشام!

تأخرت مصر في تحديد موقفها، تبلبل العلماء والتلفاز، نصوم ام نفطر، أجل مجلس الإفتاء إعلان فتواه ساعة أخرى...

مجلس الإفتاء الإسلامي في أوروبا اخذها من قصيرها، لا تلسكوبات ولا فلك، وأعلن أن يوم غد هو أول ايام العيد في كل بلاد أوروبا غير الاسلامية. يقال في مساجد في أوروبا صامت ومساجد افطرت، حسب الممول؟!

الغرائب لا تنتهي في بلاد العجائب 
لقد انقسم اهل المسجد الأقصى وخليل الرحمن إلى فريقين تحت ضغط وإصرار حزب التحرير الإسلامي على ضرورة اتباع الخليفة في أن يكون يوم غد غرة شوال، منع التحريريون إخوانهم المسلمين من إقامة صلاة التراويح، ودعو أن يوم غد هو يوم العيد بخلاف فتوى شيخ المسجد الاقصى!

صباحا، مساجد حزب التحرير في الخليل تصدح بتكبيرات العيد .. تكبيرات العيد في مسجد الشعراوي التالع لحزب التحرير، منطقة رأس الجورة في.... وكذلك في السواحرة. يسأل احد الأصدقاء لماذا لم يعيد حزب التحرير في غزة؟ يبدو ان الأوامر لم تصدر له بالخصوص من المشغل؟! هذه عجائب أحزاب الإسلام السياسي وتبعيتهم وعدم إيمانهم بالأوطان.

كذلك أصدرت شخصيات دينية في باقة الغربية وجت في مناطق ال 48 بياناً ترفض فيه الالتزام بفتوى مفتي فلسطين، وقاموا بتكبيرات العيد وأعلان العيد يوم الثلاثاء!

إنجاز جديد لحزب التحرير الإسلامي بعد انجازه الاخير الذي قاد فيه العمال والمعارضة الثورية التي أسقطت قانون الضمان الاجتماعي، مبروك لكل العمال والثوريين الذي ساروا خلف التحريريين!!!

قال درويش في مديح الظل العالي
هـذه امـم تفتـش عـن اجازتهـا مـن الجمـل المـزخـرف
هـــــذه الـصــحــراء تـكــبــر من حـولــنــا
صــحـــراء مـــــن كـــــل الــجــهــات
صـحـراء تأتـيـنـا لتلـتـهـم القـصـيـدة والحـسـامـا

ستتسع الصحاري عما قليل؟!

زربيحة 
مش قلت لكم أن هذه ليلة زي قاع الكيلة
القادم اسود؟!

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف