ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 362 وأكثر من 17 ألف مصاب

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 362 وأكثر من 17 ألف مصاب
3/2/2020
المصدر : اليوم للإعلام
 


أعلنت السلطات الصينية، الإثنين، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 361 في حين بلغ عدد المصابين إلى أكثر من 17 ألفا و238 مصابا، شفي منهم 486 شخصا.

أظهرت الحصيلة الجديدة التي نشرتها لجنة الصحة في مقاطعة هوبي الصينية أن وتيرة تفشي الفيروس لا تزال على حالها، إذ سجلت 2103 إصابات جديدة خلال 24 ساعة.

وبلغ عدد حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد، خارج الصين 148 حالة، وأمس الأحد، كشف النقاب عن ثاني حالة وفاة خارج الصين، في الفلبين.

وأوضحت صحيفة "ساوث تشاينا مورنبنغ بوست" الصينية، أن 95 حالة إصابة تم تسجيلها في آسيا خارج الصين، و23 في أوروبا، و13 في أمريكا الشمالية، و12 في أسترالي، وأصيب 15 شخصا في هونغ كونغ، و8 في ماكاو الصينية و10 في التايوان.

وأمرت السلطات الصينية بحرق جثث المتوفين بفيروس كورونا بالقرب من مكان وجودهم، كما حظرت التقاليد الجنائزية مثل مراسم الوداع.

وقالت إنه لا يجوز نقل رفات المرضى المصابين المتوفين بين المناطق المختلفة على مستوى المقاطعة، ولا يمكن حفظها بالدفن أو بأي وسيلة أخرى، وفقا لمبدأ توجيهي مشترك صادر عن المكاتب العامة للجنة الصحة الوطنية ووزارة الشؤون المدنية ووزارة الأمن العام.

ويجب تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة من قبل العاملين في المجال الطبي حسب الاقتضاء، بحيث لا يسمح بفتحها بعد الختم.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية الخميس المنصرم، بسبب الفيروس الذي انتشر حتى الآن في أكثر من 22 دولة حول العالم.

ويعتقد أن الفيروس المستجد ظهر للمرة الأولى في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برية، وانتشر خلال عطلة رأس الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف