إيطاليا تسجل 602 حالة وفاة جديدة، والموجة الثانية تجتاح آسيا وأمريكا

إيطاليا تسجل 602 حالة وفاة جديدة، والموجة الثانية تجتاح آسيا وأمريكا
23/3/2020
المصدر : اليوم للإعلام
 

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 354 ألف إصابة، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس إلى أكثر من 15 ألف و 436 حالة وفاة. وسجل عدد الإصابات بفيروس كورونا الأحد ارتفاعاً كبيراً في أوروبا، خصوصاً في إيطاليا حيث بات الوضع "مأساويا"، بينما يبدو أنّ موجة ثانية من الإصابات تجتاح آسيا تزامناً مع توجّه الأنظار صوب القارة الإفريقية.

 أعلنت مصادر طبية رسمية في اسرائيل، وفق آخر المعطيات، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 1238 مصابا، من بينهم 24 حالة خطرة بينما تعافى 37 شخصا منهم فيما سجلت حالة وفاة حتى الآن

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة من الوباء مشيرا إلى ان السلطات الفدرالية ستستعين بالحرس الوطني لمواجهة الفيروس خاصة في ولايات واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا.

وقال ترامب إنه أمر"وكالة إدارة الطوارئ الأميركية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفَي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في ولاية واشنطن".

وأعلنت الصين، الإثنين، أنها لم تسجل أي إصابة "محلية" بفيروس كورونا، غير أنها رصدت 39 حالة "مستوردة" ومن بين الحالات الجديدة الـ 39 التي أبلغ عنها، توجد 10 حالات في شنغهاي ومثلها في بكين. وبحسب الأرقام الرسمية، سجلت أيضا 9 وفيات جراء الفيروس، جميعها في مدينة ووهان بؤرة كورونا.

ومن جهته تبنى البرلمان الفرنسي مشروع قانون يتيح فرض "حال طوارئ صحية" لشهرين من أجل مكافحة تفشي كورونا، وبلغت حصيلة المصابين بالفيروس الذين أدخلوا المستشفى في فرنسا 7240 شخصا، بينما بلغت حصيلة الوفيات 674 حالة منها 112 وفاة سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

فيما سجلت دمشق أوّل إصابة بكورونا وفق ما أعلنت وزارة الصحّة السوريّة، تزامناً مع اتّخاذ السلطات في الأسبوع الأخير إجراءات وقائيّة مشدّدة لتلافي انتشاره.

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف